فيديو.. إصابة يمني بقصف حوثي

أصيب مواطن برصاص مليشيا الحوثي الموالية لإيران السبت 18 يناير 2020، في قرية السقف بمنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وقال مصدر طبي لـ «الحديدة لايف» إن مليشيات الحوثي أطلقت النار على المواطنين بشكل مباشر في منطقة السقف، وأصابت مواطن يدعى داود سليمان الأحدب البالغ من العمر 55 عامًا إصابة بليغة في اليد اليمنى أثناء تواجده بالقرب من قاربه.

وأوضح المصدر أنه تم إسعاف المواطن المصاب إلى المستشفى الميداني في مديرية الخوخة لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج ليتم تحويله إلى مستشفى أطباء بلا حدود في المخا لاستكمال العلاج.

وتواصل مليشيا الحوثي ارتكاب الجرائم ضد المواطنين الأبرياء بالاستهداف المباشر للأحياء السكنية مخلفة مئات الشهداء والجرحى من المدنيين خلال الهدنة الأممية، إضافة لقصف المساجد وتدميرها في مديريات الحديدة.

وخلال الفترة القليلة الماضية استهدفت مسجد عمر بن الخطاب بالتحيتا، وألحقت به أضراراً بالغة في الوقت الذي يتواجد بداخله المصلين لأداء الصلاة، وهو عمل إجراميًا ينتهك حرمات الدين.

وفي مديرية الدريهمي استهدفت مسجداً ودمرته، وآخر في حي منظر، وفي منطقة كيلو16 قامت المليشيات بتفخيخ احد المساجد وتدميره بالكامل، وآخر تلك الجرائم استهدافها مسجداً في حيس، بإطلاق نيران أسلحتها المتوسطة عليه، وأدى لاستشهاد مؤذن مسجد بيت مغاري الشاب عبدالله سعد قبيع البالغ من العمر 25 عام أثناء الاستماع لخطبة صلاة الجمعة، وهذه الجرائم تعد إدانة واضحة لتلك المليشيات الدموية التي لا تلتزم بالقوانين ولا الأعراف ولا المعاهدات الدولية، وفقًا للبيان.

زر الذهاب إلى الأعلى