عودة الاشبتاكات إلى نهم ومقتل 23 حوثيًا

قتل 23 مسلحا حوثيا و3 جنود من الجيش الوطني خلال مواجهات بين الطرفين في مديرية نهم الجبلية شرقي العاصمة صنعاء، وفق ما أعلنه مصدر عسكري يمني اليوم السبت.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن “ ميليشيا الحوثي قامت خلال الأسبوعين الماضيين بحشد أعداد كبيرة من عناصرها في جبهة نهم، فيما تم رصدهم من قبل الجيش الوطني أثناء تخطيطهم لتنفيذ هجوم كبير على مواقع الجيش“، وفقًا لما نقلته وكالة الأنضول التركية.

وأضاف المصدر، الذي تواجد في الميدان خلال المواجهات: “ شن الجيش أمس الجمعة هجوما استباقيا مباغتا على عناصر ميليشيا الحوثي في هذه الجبهة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل 23 من مسلحي الحوثي“.

ولفت إلى أن “ قوات الجيش نجحت أيضا في تدمير عربتين ومدرعة عسكرية للحوثيين خلال المواجهات“.

وتحدث المصدر عن ”سقوط 3 قتلى من جنود الجيش و4 جرحى في المواجهات ذاتها“.

ومساء الجمعة 17 يناير 2020، قالت جماعة الحوثي الموالية لإيرن إن مسلحيها صدوا زحفا واسعًا استمر لساعات لمن  للقوات الحكومية في مديرية نهم، وزعمت الجماعة مقتل وجرح العشرات من القوات الحكومية خلال الاشتباكات.

وتشهد مديرية “نهم” التي توصف بأنها البوابة الشرقية لصنعاء، معارك متقطعة بين الجيش اليمني والحوثيين، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من الطرفين.

ويشهد اليمن حربًا للعام السادس على التوالي بين الحكومة اليمنية، ومليشيا الحوثي الموالية لإيران منذ 2014، وخلفت أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى