شتاء 2021.. موعد كأس الأمم الأفريقية القادم

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تغيير موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقررة في الكاميرون لتقام في فصل الشتاء بدلا من الصيف وفقا لما كان مقررا له. وأوضح كاف، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني الرسمي، أنه من المقرر أن تقام البطولة العام المقبل في الفترة الممتدة من 9 يناير حتى 6 فبراير.

وأشار الاتحاد إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة اجتمعت في العاصمة الكاميرونية ياوندي بحضور ممثلي أصحاب المصلحة والسلطات الكاميرونية، حيث تم الاتفاق على تاريخ موعد انطلاق البطولة التي كان من المقرر أن تقام في شهري يونيو ويوليو من العام المقبل.

وكشف كاف أن أسباب نقل البطولة الأفريقية من الصيف إلى الشتاء تعود إلى ظروف المناخ غير المواتية لإقامة البطولة. وأضاف الاتحاد “بعد الاستماع إلى بعض الشكاوى من ظروف المناخ، واستطلاع رأي مسؤولي الأرصاد الجوية من الكاميرون، وممثلي المدربين واللاعبين، تمت الموافقة على إقامة البطولة مجددا في الشتاء، بدلا من الصيف”.

وفي البيان ذاته، أشاد أحمد أحمد، رئيس الكاف، باستعدادات الكاميرون وجاهزيتها لاستضافة البطولة، ليضع بذلك حدا للأنباء التي تتحدث عن نقلها.

وكانت النسخة الأخيرة من البطولة، والتي أقيمت للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، قد استضافتها مصر في صيف العام الماضي وجاء نقل البطولة من الشتاء كما المعتاد إلى فصل الصيف، بقرار من الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) عام 2018.

يذكر أن إقامة البطولة في فصل الشتاء تلقى امتعاضا من الأندية الأوروبية على وجه الخصوص بسبب اضطرارها إلى التخلي عن لاعبيها البارزين للانضمام إلى منتخباتهم الوطنية.

المصدر: وسائل إعلام

زر الذهاب إلى الأعلى