تحركات إخوانية لزعزعة استقرار تعز

كشف مصدر عسكري في محافظة تعز (وسط اليمن)، أن الإخوان المسلمين أعدوا خطة لزعزعة استقرار المحافظة والتحرك العسكري للقضاء على كل معارضيهم من السياسيين أو الشباب الذين ضاقوا ذرعًا من تصرفاتهم في المناطق التي يسيطرون عليها

وأوضح المصدر، لـ«الحديدة لايف» أنه اطلع على “خطة خطيرة” يقودها قائد محور تعز خالد فاضل، كفيلة باندلاع اشتباكات داخلية امتدادا من الحجرية وصولا إلى شوارع تعز.

وقال المصدر التي فضل عدم الكشف عن اسمه خشية من ملاحقته، إن الخطة التي أقرها قائد محور تعز المحسوب على حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن)، تتضمن خروج لنجدة والشرطة العسكرية واللواء الرابع حماية إلى التربة لملاحقة قيادة اللواء 35 وقيادات أمنية تعد من الشخصيات التي تقف في وجه أطماع الإخوان المسلمين في تعز.

وبيّن المصدر، أن محور تعز، عمل خلال الفترة الماضية على تهريب السجناء المتهمين بانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي أو القاعدة، إضافة إلى متهمين بقتل حراسة محافظ تعز نبيل شمسان، وتسليحهم بأسلحة ثقيلة.

واعتبر أن ما يجري في تعز يبعث القلق وينذر بخطر كبير، داعيًا إلى إيقاف التحركات الإصلاحية المريبة عبر تحرك سياسي وشعبي وإعلامي لإنقاذ تعز ومديرياتها من مراهقات القيادات الإصلاحية العسكرية.

والأربعاء 1 يناير 2020، هدد قائد محور تعز اللواء خالد فاضل بتحرير المخا من سيطرة القوات المشتركة في الوقت الذي تخوض الأخيرة قتالا شرسًا مع المليشيا الحوثي الموالية لإيران، في محاولة منه لتفكيك القوى التي تقاتل من أجل تحرير اليمن، وخدمة للمليشيا الحوثية وفقًا لمراقبين سياسيين.

زر الذهاب إلى الأعلى