الفتيح يتعهد بنهضة طبية وتنموية للمخا

قال عبدالرحيم الفتيح مدير عام مديرية المخا الساحلية التابعة لمحافظة تعز وسط اليمن، إن المديرية المحررة من قبضة مليشيا الحوثي الموالية لإيران، ستشهد نهضة تنومية طبية واقتصادية شاملة لتكون مديرية نموذجية.

وأوضح الفتيح في تصريحات صحافية خلال افتتاحه قسم الطوارئ التوليدي في مستشفى المخا العام الاثنين 13 يناير 2020، إن قطاع الصحة سيشهد دعمًا أوليا في خطط المشاريع التنموية القادمة للنهوض بالمخا وإخراجها مما خلفته فيها حرب مليشيا الانقلاب الحوثي من دمار وعثرات.

واطلع الفتيح على محتويات القسم الذي يضم غرفة عمليات مركزة وغرفة تحضير وغرفة إقامة وغرفتين رقود وقسم للحضانات ومختبر محاليل طبية وغرفة مستلمات عملت مؤسسة ديم على ترميمها وتأثيثها بالمعدات والأجهزة والكادر الطبي.

وأثنى مدير عام المديرية على المتابعة المستمرة التي يوليها محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان لمديرية المخا كما توجه بالشكر لمؤسسة ديم للتنمية لدعمها أنشطة المديرية في تطبيع الحياة واستنهاضها خدميا ويأتي افتتاح قسم الطوارئ التوليدي كأبرز هذه الأنشطة.

وشكر الفتيح جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ودعمها الذي أولته لمستشفى المخا العام والتكامل الذي تحدثه مؤسسة ديم  للتنمية ويأتي افتتاح قسم الطوارئ كأحد نتائجه.

وفي ذات السياق، كشفت مدير مكتبة الصحة في المديرية سميحة قاسم، إن العمليات والعلاج في المستشفى سيكون مجانًا، مشيدة بالعمل الدءوب لمدير المديرية، الذي أعاد العمل للمستشفى بعد توقف دام ستة أعوام.

واعتبرت أن إعادة العمل بأقسام المستشفى وتطويرها، جاء في وقت يحتاج إليه كل اليمنيين الذين يعانون من مشقات السفر، وأن المخا ستكون وجهة الكثير من المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف السفر.

زر الذهاب إلى الأعلى