بيراميدز المصري لربع نهائي «الكونفيدرالية»

حسم فريق بيراميدز المصري بطاقة العبور والتأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية)، وذلك بعد نهاية منافسات الجولة الرابعة مساء الأحد.

وأصبح بيراميدز هو الفريق الوحيد الذي حسم التأهل لربع النهائي قبل جولتين من نهاية منافسات المجموعات بعد تحقيقه الفوز في المباريات الأربع التي خاضها.

بينما ستحسم الجولتين الخامسة والسادسة بقية الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي القاري.

ففي المجموعة الأولى، حقق بيراميدز الفوز على مواطنه المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، فيما تعادل رينجرز النيجيري مع نواذيبو الموريتاني بهدف لكل منهما.

بذلك، يتصدر بيراميدز الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق ست نقاط عن المصري، ويأتي رينجرز ثالثًا برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن نواذيبو.

وفي المجموعة الثانية، نجح النصر الليبي في تحقيق أول انتصار له بالبطولة بتغلبه على بيدفيست الجنوب إفريقي بهدفين لهدف، فيما تعادل دجوليبا المالي سلبيًا مع حوريا الغيني.

بذلك، يتصدر حوريا الترتيب برصيد 8 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن فريقي دجوليبا والنصر، وأخيرًا بيدفيست برصيد نقطتين.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، تلقى نهضة بركان المغربي هزيمته الأولى في البطولة من موتيما بيمبي بطل الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف، فيما اكتسح زاناكو الزامبي ضيفه ادجوبي البينيني بثلاثية نظيفة.

بذلك، اشتعلت حدة المنافسة على القمة، والتي يتصدرها نهضة بركان برصيد 7 نقاط بفضل نتيجة المواجهة المباشرة مع موتيما بيمبي، وجاء زاناكو ثالثًا برصيد 6 نقاط، وأخيرًا ادجوبي برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة، حافظ حسنية أغادير المغربي على صدارته للمجموعة بفوز على سان بيدرو الإيفواري بثلاثية نظيفة، فيما تغلب انيمبا النيجيري على بارادو الجزائري بأربعة أهداف لهدف.

ويتصدر حسنية أغادير الترتيب برصيد 10 نقاط بفارق أربع نقاط عن انيمبا، وجاء بارادو ثالثًا برصيد 4 نقاط، وأخيرًا سان بيدرو برصيد نقطتين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى