السوبر المصري تحدّ جديد يترقّبه كارتيرون

يستعد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، خلال فبراير القادم، لخوض مواجهات حاسمة وذلك بعد التعديلات الجديدة التي أعلن عنها اتحاد الكرة المصري. وكان اتحاد الكرة أعلن عن إقامة مباراة السوبر المصري بين الأهلي بطل الدوري عن الموسم الماضي والزمالك صاحب لقب كأس مصر في أبوظبي في 20 فبراير القادم، على أن تقام مباراة القمة بين الفريقين بمسابقة الدوري في الرابع والعشرين من الشهر نفسه.

وسيخوض الزمالك 4 مباريات مهمة للغاية في 3 بطولات خلال الشهر المقبل قد تتسبب في انتهاء مسيرة كارتيرون مع الأبيض أو تجعل منه بطلا قوميا في القلعة البيضاء. وسيبدأ الزمالك المباريات المهمة الشهر المقبل بمواجهة الإسماعيلي يوم 9 فبراير بالجولة الـ17 من الدوري الممتاز. ودائما ما تشهد مباريات الفريقين قوة وإثارة وستكون تلك المواجهة اختيارا صعبا لكارتيرون مع الزمالك.

على الرغم من إعلان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك رفضه خوض السوبر الأفريقي أمام منافسه الترجي التونسي بقطر، إلا أن مصادر داخل القلعة البيضاء كشفت في وقت سابق أن الفريق سيلعب اللقاء تفاديا لعقوبات الكاف. ويلتقي الزمالك بطل الكونفدرالية بمنافسه الترجي التونسي الفائز بدوري الأبطال في 14 فبراير بالعاصمة القطرية الدوحة للمنافسة على لقب السوبر القاري، وهي البطولة التي يسعى الأبيض لحصد لقبها الغائب عنه منذ عام 2003.


رد الاعتبار

الخسارة ستقلل كثيرا من أسهم كارتيرون في الزمالك

يسعى الزمالك لرد الاعتبار بعدما خسر النسخة الماضية أمام الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بملعب برج العرب بالإسكندرية. ويضع كارتيرون آمالا كبيرة على مواجهة السوبر المصري أمام منافسه الأهلي، لما تمثله من أهمية كبيرة لدى جماهير القطبين. ويعي المدير الفني للأبيض أهمية السوبر لدى جماهير فريقه ومجلس إدارة ناديه، ويعلم أن الخسارة ستقلل كثيرا من أسهمه في الزمالك.

اعتمدت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة كأس السوبر بين فريقي الأهلي والزمالك في دولة الإمارات. وأشار الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري إلى اعتماد ملعب الشيخ محمد بن زايد الذي يتسع لـ37 ألف متفرج في العاصمة أبوظبي يوم الخميس 20 فبراير، وذلك بعد تأجيل مباراة القمة من الجولة الرابعة في الدور الأول إلى 24 فبراير بدلا من الـ19 منه.

وأضاف البيان أنه من المقرر أن يدير المباراة طاقم حكام أجانب ستقوم لجنة الحكام المصرية باختياره، مع تطبيق تقنية “الفار” خلال المباراة. وكان الأهلي قد أحرز لقب النسخة الأخيرة في الإسكندرية بفوزه على الزمالك 3-2، معززا رقمه القياسي باللقب الحادي عشر مقابل ثلاثة للزمالك.

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بدء أولى مراحل التدريب على تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في الملاعب المصرية. وأوضح الاتحاد أن التجارب الفنية ستجرى لمدة يومين على الملعب الفرعي لملعب القاهرة، على أن يبدأ بعدها الحكام في الخضوع لمحاضرات نظرية حول الأمور المتعلقة بكيفية تشغيل التقنية، “ومن المقرر أن تستغرق هذه المرحلة أسبوعا يتم بعدها تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة تضم كل منها 3 حكام لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يوما”.

الزمالك سيخوض السوبر الأفريقي تفاديا لعقوبات الكاف

قمة مرتقبة
4 أيام فقط تفصل بين مواجهة الكبيرين الزمالك والأهلي في السوبر المصري، وقمّة الدوري الممتاز، والتي ستقام بستاد القاهرة، وفقا لما أعلن عنه اتحاد الكرة في وقت سابق. ويخطط الزمالك بالطبع للفوز على الأهلي في الدوري لتقليص الفارق بينهما خاصة وأن ذلك سيمثل دفعة قوية للفريق الأبيض وقد يشعل المنافسة على الصدارة حال تقدمه في جدول الترتيب.

يذكر أن الزمالك قد يخوض مواجهة قوية أيضا حال تأهله لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا. وستقام المباراة في 27 أو 28 فبراير القادم، ومن المؤكد أنها ستكون أمام فريق قوي في ظل الأسماء الكبيرة المرشحة للتأهل لهذا الدور.

المصدر: متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى