الحرس الثوري يتوعد ترامب بفيلم اقتحام البيت الأبيض

نشر نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نشره الحرس الثوري الإيراني، ردًا على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في بطيران أمريكي مسير في مطار بغداد الدولي.

وقال النشطاء في حساباتهم، إن الحرس الثوري، أنتج فيلمًا قصيرًا، تحاكي افتراضيًا اقتحام البيت الأبيض واغتيال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقامًا لسليماني.

ويظهر في الفيلم  الوثائقي الذي وضع ترامب على قائمة المطلوبين للحرس الثوري الإيراني، هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي بومبيو، إضافة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

الحرس الثوري الإيراني وضع خمس شخصيات للثأر منها ترامب على رأس القائمة

والاثنين 6 يناير 2020، قال قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، إن قتل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لن يكون كافيا للثأر لقائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي اغتيل بضربة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي في العراق، فجر الجمعة الماضية، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

وأوضح حاجي زاده في تصريحات صحفية، أثناء مراسم تشييع سليماني في طهران، أن ”الثأر لدماء سليماني، هو إزالة وجود أمريكا في المنطقة وبالكامل”.

وأضاف: “الرد على مقتل سليماني ليس بإطلاق أربعة صواريخ أو إسقاط طائرات مسيرة، ولن نرضى حتى بمقتل ترامب مقابل سليماني”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة 3 يناير 2020، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس وعدد آخر من العسكريين.

زر الذهاب إلى الأعلى