فرض ألفا ريال على أبناء النادرة في إب

فرضت مليشيات الحوثي  الموالية لإيران على سكان مدينة النادرة والقرى المحيطة لها بمحافظة إب ( وسط اليمن) الخاضعة لسيطرة المليشيات مبلغ وقدرة (2000) ريال يمني، ك مجهود لدعم مهرجان تضامني مع الصريع الفارسي قاسم السليماني الذي لقي حتفه اثر غارة جوية للطيران الأمريكي بالعراق الجمعة في مطار بغداد.

وقال مرزوق الصيادي، عضو الفريق الإعلامي لجبهات الضالع لـ«الحديدة لايف»، إن مشرفين تابعين للميلشيا في محافظه وصلوا مدينة النادرة الأحد 5 يناير2020 وعقدوا اجتماعًا مع مشرفي المديرية من شأنه البدء في النزول الميداني وفرض المبلغ على كل مواطن.

وأوضح “الصيادي”، أنه بالفعل بدأ تحصيل المبلغ من صباح الاثنين  6 يناير، في تعد على الأعراف والتقاليد، ودون مراعاة للحالة الاقتصادي للمواطن الذي تسببت به هذه الفئة الباغية.

وبين أن المليشيا اختطفت المواطنين الذين لا يستطيعون دفع المبلغ بسبب ظروفهم المعيشة الصعبة، واقتادوهم إلى مبنى إدارة أمن النادرة، وطالبوا منه بيع ممتلكاتهم لدفع المبلغ اسوة بالآخرين.

و تفرض المليشيا الحوثية الموالية لإيران الجباية الزكوية والإتاوات والمجهود الحربي على سكان المديرية بين الحين والآخر تحت مسميات مختلفة كلها لأجل الابتزاز والسلب والنهب، في حين يعيش أبناء المديرية حالة من الفقر والحرمان وبشكل مستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى