الحوثيون يدعون للنفير بعد مقتل «سليماني»

في موقف جديد يظهر حقيقة ارتهان جماعة الحوثيين في اليمن لإيران، دعت ذراع طهران في صنعاء إلى النفير لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها بمختلف السبل ردًا على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

واعتبرت المليشيا الحوثية الموالية لإيران في بيان لمجلسهم السياسي، ونشرت جزء منه وكالة سبأ الخاضعة لسيطرتهم، أن اغتيال “سليماني” و “والمهندس” جريمة حرب على محور المقاومة والقضية الفلسطينية، في مغالطة واضحة وتغرير لأتباعها أنها تقاوم من أجل فلسطين.

ودعت المليشيا شعوب المنطقة إلى المضي قدمًا، في مشروع التحرير في إشارة إلى استقبال وإفساح المجال لتصدير الثورة الإيرانية إلى منطقة الشرق الأوسط، استكمالًا لتنفيذ الخطط الإيرانية، تحت شعار«طرد المحتل الأمريكي»

وكانت إيران توعدت  يوم الجمعة بالرد بعد أن أسفرت ضربة جوية أمريكية في بغداد يوم الجمعة عن مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني والعقل المدبر للنفوذ العسكري المتنامي لطهران في الشرق الأوسط.

وكان الجنرال سليماني يعتبر ثاني أقوى رجل في إيران بعد الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.

ويمثل الهجوم الذي وقع خلال الليل بأوامر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصعيدا كبيرا في “الحرب غير المباشرة” الإقليمية بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها، ولا سيما إسرائيل والسعودية.

وقُتل أيضا في الهجوم القيادي العراقي الكبير أبو مهدي المهندس، وهو مستشار لسليماني.

وتخوض إيران صراعا طويلا مع الولايات المتحدة، تصاعد بشكل حاد الأسبوع الماضي بهجوم على السفارة الأمريكية في العراق نفذه أفراد فصائل موالية لطهران في أعقاب غارة جوية أمريكية على فصيل كتائب حزب الله الذي أسسه المهندس.

زر الذهاب إلى الأعلى