اعتقال مسئول محلي في الحديدة بتهمة التخابر

ألقت القوات المشتركة في الساحل الغربي القبض على مسئول محلي متهم بالعمل لصالح جماعة الحوثي والتواصل مع قيادات من الصف الأول في الجماعة.

ووفقا لمصادر عسكرية، فإن القوات المشتركة اعتقلت أمس مدير عام مديرية التحيتا حسن هنبيق، على ذمة التخابر مع الحوثيين واستغلال الوظيفة العامة لأعمال مشبوهة.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن تحريات وعمليات متابعة أمنية واستخباراتية حثيثة، أكدت شكوكاً متراكمة، وقادت إلى ضبط المسئول المحلي واثنين من مقربيه وإحالتهم للتحقيق.

يذكر أن تقارير متلاحقة أشارت إلى أن التحيتا في صدارة عمليات التصعيد والاستهداف الحوثي وعلى رأس قائمة أهداف خطط جماعة الحوثي في القصف والاستهداف.

ويقول مراقبون سياسيون مختصون بالشان اليمني، إن حالات التواصل مع المليشيا الحوثية زادت خلال الفترة الأخيرة، بسبب الغيوم التي تخيم على الشأن اليمني بشقيه العسكري والسياسي، وهو ما ولد نتائج عكسية لدى السئولين الحكوميين.

وبين المراقبون، أن الهدنة من طرف واحد التي تشهدها العديد من الجبهات في البلاد منذ توقيع اتفاقية ستوكهولم في 13 ديسمبر 2018، أثرت كثيرًا لدى المسئولين السياسيين المحسوبين على الشرعية اليمنية، وهو ما جعلهم يفتحون خطوط تواصل مع الجماعة الإرهابية.

ودعا المراقبون إلى سرعة حسم الجدل الحالي فيما يخص الحوار مع المليشيا الحوثية، والدفع قدمًا بالحل السياسي أو العسكري، دون تجميد ذلك الذي يعود لصالح المليشيا الحوثية، معتبرًا أن التأخير في ذلك سيمنح النصر العسكري والسياسي لإيران على التحالف العربي، وهو ما سيدفع ذلك ثمنه اليمن في الوقت الحالي، ومستقبلًا دول المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى